.:Ƹ̵̡ӝ̵̨̄ʒ:. منتديات طلبة جامعة منتوري قسنطينة .:Ƹ̵̡ӝ̵̨̄ʒ:.
بســـمِ آلله الرحمآن الرحيم
السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته
نتـمنى لكـــ قضـآء ـأوقـآت ممتــعه و مفيده معنـآ
ـإستمـتع برفقتنـآ وـاستفيد من مواضيعنا وأفيد
في منتدـآنـآ ـالرـآئع و ـالمتألق
منتـديـآت ♥️ طلبة جامعة منتوري قسنطينة ♥️
شكـرـآ لـزيـآرتنـآ
وشكرا لاشتراكك معنا....
اضغط على التسجيل اذا كنت / ي غير مسجل/ة
و على دخول اذا كنت عضو/ة

.:Ƹ̵̡ӝ̵̨̄ʒ:. منتديات طلبة جامعة منتوري قسنطينة .:Ƹ̵̡ӝ̵̨̄ʒ:.

منتديات طلبة جامعة منتوري قسنطينة - الجزائر
منتدى الطلبة الجزائريين و العرب

 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
ساعــة المنتدى
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الاعمال التطبيقية كهرباء RC
الإثنين 2 أكتوبر 2017 - 17:27 من طرف gaetan

» النسخة الاخيرهـ من إنترنت داونلود مانجر IDM 6.3 Beta 10
الجمعة 29 سبتمبر 2017 - 17:22 من طرف gaetan

» تأسّف
السبت 15 أبريل 2017 - 12:40 من طرف hassane1984

» مرحبا انا جديدة معكم
الإثنين 20 مارس 2017 - 12:29 من طرف hassane1984

» اريد مساعدة منكم اذا ممكن
الإثنين 20 مارس 2017 - 12:21 من طرف hassane1984

» أطفال حلبَ الضائعون
الأربعاء 5 أكتوبر 2016 - 13:34 من طرف hassane1984

» المكتبة الرقمية
السبت 17 سبتمبر 2016 - 11:42 من طرف hassane1984

» الهيئات المشاركة في صنع السياسة الخارجية
السبت 17 سبتمبر 2016 - 11:02 من طرف hassane1984

» عاجل
السبت 4 يونيو 2016 - 1:37 من طرف cha_chou

» ممكن طلب مساعدة في موضوع : التقييم في مصالح الأرشيف لزميلة في معي في جامعة وهران
السبت 21 مايو 2016 - 12:01 من طرف yosra31

» بحث حول المجتمع المدني
الأحد 28 فبراير 2016 - 0:17 من طرف ناصر الحق محي الدين

» بحث حول الديمقراطية
الثلاثاء 16 فبراير 2016 - 15:28 من طرف chinwi04

» الرجاء المساعدة في بحث حول النشاطات المقننة في القانون الاقتصادي و شكرا على أي مساعدة
الخميس 4 فبراير 2016 - 15:40 من طرف bour ahmed

» من أكبر موسوعات القانون ..للتحميل ..ليسانس, ماجيستير,محاضرات..الخ
الأربعاء 3 فبراير 2016 - 14:03 من طرف bour ahmed

» مدكرة حول الأنشطة المقننة
الثلاثاء 2 فبراير 2016 - 16:55 من طرف bour ahmed

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
hassane1984 - 6878
 
وائل فلسطين - 3767
 
الخنساء - 2815
 
Ninjaa1 - 2415
 
الجزائر اسمي - 2385
 
Kenza Dk - 1948
 
القناص - 1781
 
lilia-labesta - 1423
 
ميسم - 1355
 
imene hanena - 1271
 
مركز لرفع الملفات و الصور على الأنترنت
nwail
ساعــة المنتدى

شاطر | 
 

 LA COMMUNICATION CHEZ YAKOBSON

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hassnabr
طالب(ة) فعال(ة)
طالب(ة) فعال(ة)
avatar

انثى
عدد المساهمات : 212
العمر : 97
الإختصاص الجامعي : français
تاريخ التسجيل : 29/06/2010
السٌّمعَة : 1
نقاط : 3251

مُساهمةموضوع: LA COMMUNICATION CHEZ YAKOBSON   الخميس 8 يوليو 2010 - 21:10

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





Le destinateur : celui qui envoie le message.


Le destinataire : celui qui le reçoit.


Le contexte : c'est l'ensemble des conditions
sociales.


Le message : c'est le discours, le texte, ce
qu'il «faut faire passer», lorsqu'il y a un message, cela suppose un codage et
un décodage, d'où la présence du code.


Le contact : c'est la liaison physique et
psychologique entre le destinateur et le destinataire.


Le code : la langue française (par exemple).





L'intérêt de ce schéma
de la communication réside dans la conceptualisation des fonctions du langage.
Jacobson fait correspondre à chaque facteur de la communication une fonction du
langage. Au six facteurs, correspondent six fonctions.





Les fonctions du langage















La fonction expressive : elle
est centrée sur le sujet qui parle : sentiments, émotions, mimiques, etc.


La fonction conative : cette fonction permet au destinateur d'agir sur le destinataire
(inciter à écouter, à agir, à émouvoir).



La fonction phatique : cette fonction est
relative au contact. Elle permet de provoquer et de maintenir le contact.


La fonction métalinguistique : cette fonction
s'exerce lorsque l'échange porte sur le code lui-même et que les partenaires
vérifient qu'ils utilisent bien le même code. Cette fonction consiste donc à
utiliser un langage pour expliquer un autre langage.


La fonction référentielle : cette fonction
permet de dénoter le monde qui nous entoure, c'est le référent, c'est-à-dire
«de quoi il s'agit».


La fonction poétique : elle ne se limite pas à
la poésie seulement, car tout message est expressif. Cette fonction se rapporte
à la forme du message dans la mesure où elle a une valeur expressive propre.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HOUWIROU
طالب(ة) جديد(ة)
طالب(ة) جديد(ة)
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 19
العمر : 77
الإختصاص الجامعي : varier
تاريخ التسجيل : 26/02/2011
السٌّمعَة : 1
نقاط : 2465

مُساهمةموضوع: رد: LA COMMUNICATION CHEZ YAKOBSON   الأربعاء 20 يوليو 2011 - 20:53

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
baradingo
طالب(ة) جديد(ة)
طالب(ة) جديد(ة)
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1
العمر : 24
الإختصاص الجامعي : lmd français
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
السٌّمعَة : 1
نقاط : 2130

مُساهمةموضوع: رد: LA COMMUNICATION CHEZ YAKOBSON   الخميس 22 ديسمبر 2011 - 18:57

salam ailkoum est ce que je peut savoir le role du "contexte dans le schèma da Jakbson pleasssssssssssse
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
boukhari1964
طالب(ة) جديد(ة)
طالب(ة) جديد(ة)
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1
العمر : 53
الإختصاص الجامعي : prof
تاريخ التسجيل : 17/03/2014
السٌّمعَة : 1
نقاط : 1314

مُساهمةموضوع: رد: LA COMMUNICATION CHEZ YAKOBSON   الإثنين 17 مارس 2014 - 19:53

merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
LA COMMUNICATION CHEZ YAKOBSON
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» موسوعة كتب الاتصالات (الجزء الأول)
» les prépositions

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.:Ƹ̵̡ӝ̵̨̄ʒ:. منتديات طلبة جامعة منتوري قسنطينة .:Ƹ̵̡ӝ̵̨̄ʒ:. :: منتديات اللغات الأجنبية :: كلية الفرنسية-
انتقل الى: